أخبار ومقالات دينية

ندوه عن التسامح و تقبل الاخر بمركز التنميه الشبابيه بشرم الشيخ

جريدة موطني

ندوه عن التسامح و تقبل الاخر بمركز التنميه الشبابيه بشرم الشيخ
جنوب سيناء / لؤى الكاظم
اقام مركز التنميه الشبابيه بشرم الشيخ ندوة بعنوان التسامح و قبول الآخر ومفهومه ياتى ذلك ضمن خطة نشاط المركز حاضر فيها الشيخ قائلا أن الحوار اسلوب حضاري لتعلم القبول الإجتماعي للآخرين وقبول التنوع الثقافي لمن حولنا وكلما كان الإنسان لديه استعداد لتقبل الاستماع إلي الآخر فهذا يعكس نضجه الفكري وايجابيته في التواصل مع الآخرين فهو الوسيلة الأسهل والاسرع للتواصل بين الأفراد والمجتمعات منذ خلق البشرية .
و اوضح أن ترسيخ ثقافة الحوار لا يأتي بين عشية وضحاها وإنما تبني علي كافة مستويات المجتمع بدءاً من الأسرة ثم المؤسسات التعليمية ودور العبادة ومراكز الشباب والمؤسسات الإعلامية وهذا يؤدي إلي بناء مجتمع حضاري يتحلي أفراده بثقافة الحوار .

و اشار الي ضرورة تعليم الأجيال ثقافة الحوار وهي باختصار تعتمد على الرأي والرأي الاخر ، بالإضافة إلي تبادل الاحترام في الاستماع إلي الآراء المختلفة بشكل واع يخلو من التعصب والعنف والعدوانية و تتسم هذه الثقافة بالقدرة علي احتواء الخلافات والخروج منها برأي بناء وهذه الثقافة تحقق التقدم الحضاري والفكري للمجتمعات بل واستقرارها .

يأتي ذلك تحت رعايه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و توجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديريه .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار