المقالات

“هبة شيتوي” تسلط الضوء علي أهمية العمل المجتمعي بمعسكر الشعب الجمهوري بالإسكندرية

جريدة موطني

“هبة شيتوي” تسلط الضوء علي أهمية العمل المجتمعي بمعسكر الشعب الجمهوري بالإسكندرية

علاء حمدي

"هبة شيتوي" تسلط الضوء علي أهمية العمل المجتمعي بمعسكر الشعب الجمهوري بالإسكندرية

واصل معسكر شباب حزب الشعب الجمهوري فعاليات يومه الثاني، بمقر انعقاده بمحافظة الإسكندرية، حيث قدم المهندس شريف هلال معاون شؤون التنظيم المركزي، محاضرة عن “دور الأحزاب السياسية في المجتمع”، تلاها محاضرة للدكتورة هبة شيتوي، عن “أهمية العمل المجتمعي والتنموي”.

تناول المهندس شريف هلال خلال المحاضرة، مفهوم الأحزاب السياسية المعاصرة، التي تعد من أهم الآليات ذات التأثير المباشر على سير وحركية النظام السياسي في المجتمع، كما تطرق إلى الدور الهام التي باتت تؤديه الأحزاب في تنشيط الحياة السياسية من جهة، وفي عملية رسم السياسات العامة للدولة من جهة أخرى.

بينما تناولت الدكتورة هبة شيتوي، خلال محاضرة العمل المجتمعي والتنموي، أهمية العمل التطوعي للشباب، والتي تتمثل في تقوية وتعزيز روح الانتماء لدى الشباب لمجتمعاتهم، فضلًا عن توفير الإسهام في تنمية طاقات الشباب وقدراتهم المختلفة من خلال الأنشطة الميدانية التي يقومون بها، بالإضافة إلى اكتساب الشباب القدرة والموهبة الهامة على التعبير عما يجول في خلده من أفكار وآراء تخص المصالح الوطنية العامة.

ويهدف المعسكر إلى إعداد قادة اجتماعيين قادرين على تحمل المسئولية، وتدريبهم على استثمار قدراتهم البشرية، وكذلك التعرف على الاقتصاد الأزرق، الذي يعطي الأولوية لركائز الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

الجدير بالذكر، أن هذا المعسكر يقام خلال الفترة من الثلاثين من أغسطس، وحتى الثاني من سبتمبر بمحافظة الإسكندرية، بحضور ممثلين ومشاركين من أمانات الشباب في محافظات (الإسكندرية- مطروح- البحيرة- الجيزة- الفيوم- كفر الشيخ- الغربية- المنوفية).

“هبة شيتوي” تسلط الضوء علي أهمية العمل المجتمعي بمعسكر الشعب الجمهوري بالإسكندرية

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار