شريط الاخبار

وسط جدة و كورينثيا ” يوقعان بروتوكول

وسط جدة و كورينثيا " يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير مشاريع منطقة المرسى

وسط جدة و كورينثيا ” يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير مشاريع منطقة المرسى

 

الرياض – زبيدة حمادنة 

 وقعت وسط جدة للتطوير، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة والمطور الرئيسي لمشروع وسط جدة مع مجموعة كورينثيا (Corinthia Group)من مالطا وشركتها الشقيقة (QPM Limited)، وهي شركة متخصصة في خدمات التصميم والهندسة وإدارة المشاريع، مذكرة تفاهم لبحث سبل التعاون في تقديم خدمات استشارية لتطوير وتشغيل مشاريع ضمن منطقة المرسى في مشروع وسط جدة، والتي ستضم مرسى على مستوى عالمي مجهز للقوارب واليخوت من داخل وخارج المملكة، وستكون بمثابة بوابة المشروع على ساحل البحر الأحمر، توفر نمط الحياة الشاطئية و البحرية للسكان، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية للضيافة ومنافذ البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي وغيرها.

وقع على مذكرة التفاهم نيابة عن شركة وسط جدة للتطوير، الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد السليّم الذي أبدى سعادته بهذ التعاون مع مجموعة كورينثيا ، وأضاف قائلاً ” نتطلع إلى العمل معهم ومع شركائنا الآخرين والعملاء على حد سوءا لتطوير مشروع وسط جدة بأعلى المعايير العالمية من حيث التصميم والابتكار والاستدامة البيئية “.

مثل مجموعة كورينثيا السيد ألفريد بيساني، رئيس مجلس الإدارة، والسيد سيمون نودي، الرئيس التنفيذي، والسيد روبن زويرب، الرئيس التنفيذي لـ ((QPM Limited.

وأضاف ألفريد بيساني “يشرف محموعة كورينثيا أن تدخل بشراكة مع شركة وسط جدة للتطوير في خدمة هذا المشروع الرائد. وبصفتنا أصحاب مجموعة فنادق ومطورين عقاريين، سيسرنا تقديم خبرتنا وعلامتنا التجارية وابتكاراتنا في هذا المجال لخلق بيئة راقية وأن نكون حلقة الوصل بين الخبرة العالمية والطموح المحلي “.

يذكر أن مشروع وسط جدة يضم أربعة معالم رئيسية عالمية هي “دار أوبرا، متحف صناعي، استاد رياضي، الأحواض المحيطية و المزارع المرجانية” بالإضافة إلى 10 مشاريع ترفيهية وسياحية نوعية، كما ستسهم الأعمال التشغيلية للمشروع في فتح المجال أمام القطاع الخاص المحلي للمشاركة في تطوير وتشغيل قطاعات اقتصادية واعدة (سياحية، رياضية، ثقافية، ترفيهية) بمعايير عالمية، بجانب قطاعات أخرى تشمل بناء وتطوير مناطق سكنية عصرية تضم أكثر من 17 ألف وحدة سكنية مع مشاريع فندقية متنوعة توفّر أكثر من 2700 غرفة، كما سيضم المشروع منتجعات شاطئية خلابة، إلى جانب مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية الفاخرة، والخيارات المتنوعة للتسوق، كما يستهدف المشروع تقديم حلول متكاملة لقطاع الأعمال. 

عن مشروع وسط جدة 

مشروع وسط جدة يهدف إلى صناعة وجهة عالمية في قلب جدة، ويسهم في تطوير مشاريع نوعية في قطاعات حيوية (سياحية – رياضية – ثقافية – ترفيهية)، وسيضم أربعة معالم استثنائية عالمية (دار أوبرا – متحف – استاد رياضي – الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية)، ومناطق سكنية عصرية تضم 17 ألف وحدة سكنية مع مشاريع فندقية متنوعة توفّر أكثر من 2,700 غرفة فندقية، وحلول متنوعة لقطاع الأعمال، لتبرز من خلالها الهوية الثقافية والفنون المعمارية الأصيلة لمدينة جدة بقالب عصري ومتجدد، مع مراعاة تطبيق أحدث التقنيات وأعلى معايير الاستدامة والمحافظة على البيئة.

تصل التكلفة الإجمالية لتطوير جميع مراحل المشروع إلى 75 مليار ريال، خُصصت لتطوير 5.7 مليون متر مربع في موقع استراتيجي، ويتميز بواجهة بحرية بشريط مائي طوله 9.5 كلم، ويحتوي على مرسى بمواصفات عالمية مهيأ لاستقبال اليخوت من داخل وخارج المملكة، وشاطئ رملي بطول 2.1 كلم سواحل البحر الأحمر.

سينفذ المشروع على ثلاث مراحل تكتمل الأولى منها بنهاية العام 2027م، ليبدأ حينئذٍ في استقبال سكان وزوار مدينة جدة والمرحلة الثانية في عام 2030م وبقية الأعمال ما بعد 2030م، وتعمل الشركة حالياً مع الجهات ذات العلاقة لضمان تنفيذ كافة المراحل وفق الخطة الزمنية المعتمدة.

عن شركة وسط جدة للتطوير

شركة وسط جدة للتطوير هي المطور الرئيسي لمشروع وسط جدة، تأسست الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في العام 2019 لتتولى مهمة الإشراف على تطوير وتشغيل المشروع. ستساهم الشركة من خلال هذا المشروع في دعم جهود صندوق الاستثمارات العامة لتطوير الاقتصاد الوطني وتنويعه، واستحداث المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الوطن، من خلال تطوير العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي من ضمنها القطاع العقاري، والضيافة، والخدمات، والتجزئة وغيرها، بما يتوائم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار