المنوفية – أشرف ماهر ضلع
في إطار احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي الـ120 افتتح اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية مدرستي الأزهار الابتدائية المشتركة وأم المؤمنين الإعدادية بنات بمدينة منوف بإجمالي استثمارات بلغت 50 مليون جنيه في خطوة جديدة تعكس اهتمام الدولة بالتوسع في إنشاء وتطوير المؤسسات التعليمية وتهيئة بيئة تعليمية حديثة تواكب متطلبات المستقبل. جاء ذلك خلال جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة منوف بحضور الأستاذ هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية والأستاذ سامي سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف. وشهدت الجولة افتتاح مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بعد الانتهاء من أعمال الإحلال الكلي على مساحة 1530 مترًا مربعًا بطاقة استيعابية تبلغ 18 فصلًا دراسيًا وبتكلفة استثمارية وصلت إلى 20 مليون جنيه كما افتتح مدرسة الأزهار الابتدائية المشتركة بعد تنفيذ أعمال الإحلال الكلي لها على مساحة 3100 أمتار مربعة بطاقة 32 فصلًا دراسيًا وبتكلفة بلغت 30 مليون جنيه ضمن مشروعات الهيئة العامة للأبنية التعليمية. وأزاح المحافظ الستار عن اللوحات التذكارية للمدرستين وتفقد الفصول الدراسية والمعامل والقاعات التعليمية واطلع على مستوى التجهيزات والخدمات المقدمة للطلاب كما تابع عددًا من الفقرات الفنية والاستعراضية التي قدمها الطلاب احتفاءً بافتتاح المدرستين. وأكد اللواء عمرو الغريب أن الدولة المصرية تضع ملف التعليم على رأس أولوياتها باعتباره الركيزة الأساسية لبناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة مشيرًا إلى أن المشروعات التعليمية الجديدة تسهم في خفض الكثافات الطلابية وتحسين جودة العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية متطورة وآمنة لأبناء المحافظة. وأوضح المحافظ أن حجم الاستثمارات الموجهة لقطاع التعليم بمحافظة المنوفية خلال العام المالي 2025 / 2026 بلغ نحو 845 مليون جنيه في إطار خطة شاملة للتوسع في إنشاء المدارس وتطوير البنية التحتية التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية مصر 2030. واختتمت الجولة بلفتة إنسانية مميزة حيث أهدت إحدى الطالبات للمحافظ لوحة بورتريه تحمل صورته الشخصية تقديرًا لجهوده في دعم قطاع التعليم والارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة لأبناء المحافظة.
مراجعة وتحرير وصياغة محمد سعيد الحداد – عهود حسن البيومي

