شريط الاخبار

وأختتم بقوله بأن هذا الاحتفال يعد تجسيداً للرؤية الطموحة لمدينة الملك

اخبار موطني

منصور نظام الدين – نوال مسلم :مكة المكرمة :-

 

أحتفلت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة ، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، باختتام السنة التدريبية ونجاح 54 متدرباً في برنامج الطب الباطني، الذي يُعد الأكبر من نوعه في المدينة الطبية. حيث يأتي هذا الحدث ضمن الخطط الاستراتيجية للمدينة الطبية لتأهيل وتطوير الكفاءات الطبية في المملكة.

وأبان تجمع مكة المكرمة الصحي :بأن الحفل شهد تكريم أفضل المتدربين بالمقر التدريبي في مختلف المستويات التدريبية، بالإضافة إلى تكريم أفضل قسم تدريب إكلينيكي وأفضل استشاري مشارك في تدريب أطباء *زمالة الباطنة* للعام الأكاديمي 2023/2024 بمدينة الملك عبدالله الطبية. وجاء هذا التكريم تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلها المتدربون والمشرفون في تطوير مهاراتهم السريرية والمعرفية، مما يعكس جودة البرنامج ونجاحه في إعداد أطباء متخصصين مؤهلين لمواجهة تحديات الطب الباطني المتنوعة.

وأضاف: أن الحفل تضمن استعراضاً لأهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الأكاديمي، منها نجاح المتدربين في الامتحانات الدورية، وتنظيم فعاليات تعليمية متنوعة مثل ورش العمل المتخصصة، والمحاضرات العلمية، والندوات التي تناولت نقاش أحدث الأوراق العلمية في مجالات أمراض القلب، الجهاز الهضمي، أمراض الكلى، والرئة. كما شملت الأنشطة التدريب على أحدث التقنيات الطبية والتشخيصية، مما ساهم في تعزيز كفاءة المتدربين واستعدادهم للتطبيق العملي في البيئات السريرية.

وأعرب التجمع الصحي: عن فخره بإنجازات المتدربين وتقديرهم لجهودهم المبذولة طوال العام الأكاديمي. وأكدوا على استمرار برنامج الطب الباطني في مدينة الملك عبدالله الطبية كجزء من استراتيجيتها لتقديم بيئة تعليمية متميزة تسهم في إعداد أطباء طب باطني متميزين قادرين على تقديم رعاية صحية متكاملة ومتفوقة للمجتمع.

وأختتم بقوله بأن هذا الاحتفال يعد تجسيداً للرؤية الطموحة لمدينة الملك عبدالله الطبية ضمن تجمع مكة المكرمة الصحي، التي تسعى دائماً إلى رفع مستوى الرعاية الصحية من خلال تأهيل أطباء متخصصين يمتلكون المعرفة والخبرة اللازمة لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمجتمع.

مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة تحتفي بنهاية السنة التدريبية لبرنامج الطب الباطني بـ54 ناجحا

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار