
كتب – سمير أحمد القط
في إطار حرص محافظة الجيزة على تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين والاستجابة السريعة لمطالبهم تابع المهندس أحمد الأنصاري محافظ الجيزة نتائج لقاءات المواطنين التي عُقدت بعدد من الأحياء والمراكز شملت أحياء العجوزة وجنوب الجيزة والعمرانية ومراكز أبو النمرس والبدرشين والعياط. وأسفرت اللقاءات عن فحص والتعامل مع 70 شكوى وطلبًا مقدمًا من المواطنين حيث بحث حي العجوزة 12 شكوى واتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها فيما استقبل رئيس مركز ومدينة أبو النمرس 23 مواطنًا للاستماع إلى مطالبهم والعمل على تلبيتها. كما شهدت لقاءات المواطنين بمركزي البدرشين والعياط وأبو النمرس مناقشة 24 شكوى وطلبًا إلى جانب فحص 11 شكوى أخرى مقدمة من مواطني أحياء جنوب الجيزة والعمرانية ليصل إجمالي الشكاوى التي تم التعامل معها إلى 70 شكوى. وتنوعت الشكاوى التي جرى البت فيها بين ملفات الإشغالات والنظافة والتعديات على الأراضي الزراعية واستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء حيث تم توجيه الجهات المختصة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يحقق صالح المواطنين ويسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم. وأكد محافظ الجيزة أهمية استمرار عقد لقاءات المواطنين بشكل دوري بمختلف الأحياء والمراكز والمدن مع التواجد المستمر بالمراكز التكنولوجية لمتابعة سير العمل وتبسيط الإجراءات والتيسير على المواطنين فضلًا عن سرعة فحص الشكاوى والطلبات والعمل على حلها وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة.
مراجعة وتحرير وصياغة: محمد سعيد الحداد – عهود حسن البيومي

