كتب محمد يوسف

واصل المهندس أحمد رشاد الشريف رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة جولاته الميدانية المكثفة بالتجمع الثالث لمتابعة مستوى الخدمات وأعمال التطوير الجارية بمناطق إسكان الشباب والحزام الأخضر وذلك في إطار خطة الجهاز للارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين جودة الحياة للمواطنين. ورافق رئيس الجهاز خلال الجولة المهندس أحمد عبدالوهاب دردسر نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث ومعاونو رئيس الجهاز ومسؤولو القطاعات المختلفة حيث شملت الجولة المرور على محليات إسكان الشباب والطرق والمحاور المحيطة بها إلى جانب منطقة الحزام الأخضر. وتابع رئيس الجهاز مستوى أعمال النظافة والصيانة وحالة الطرق والمسطحات الخضراء كما اطلع على جهود رفع كفاءة البيئة العمرانية وتحسين الخدمات المقدمة للسكان مؤكداً أهمية المتابعة اليومية لكافة الأعمال الميدانية لضمان سرعة الإنجاز وتحقيق أعلى معدلات الأداء. وشدد المهندس أحمد رشاد الشريف على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع كفاءة الطرق وفق الجداول الزمنية المحددة مع الالتزام الكامل بإعادة الشيء لأصله عقب تنفيذ أي أعمال خاصة بالمرافق والبنية التحتية. كما وجه بتكثيف حملات إزالة المخالفات والتعديات للحفاظ على النسق الحضاري للمدينة والتصدي لأي مظاهر عشوائية قد تؤثر على الشكل الجمالي والعمراني للقاهرة الجديدة. وأكد رئيس الجهاز أهمية التوسع في أعمال الزراعة والتجميل وزيادة الرقعة الخضراء بمناطق إسكان الشباب والحزام الأخضر بما يسهم في توفير بيئة عمرانية متكاملة ومستدامة تليق بسكان المدينة وترفع من جودة الخدمات المقدمة لهم. وأشار إلى أن الجولات الميدانية ستتواصل بصورة دورية لمتابعة المشروعات الجارية ورصد أي ملاحظات على أرض الواقع والعمل على معالجتها بشكل فوري بما يحقق رؤية الدولة في تطوير المدن الجديدة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


