الرئيسيةاخبارحصاد الاسبوع لمياه البحيره بالعمل الميداني ويرسخ ثقافة الجودة والانضباط وخدمة المواطنين 
اخبار

حصاد الاسبوع لمياه البحيره بالعمل الميداني ويرسخ ثقافة الجودة والانضباط وخدمة المواطنين 

حصاد الاسبوع لمياه البحيره بالعمل الميداني ويرسخ ثقافة الجودة والانضباط وخدمة المواطنين 

حصاد الاسبوع لمياه البحيره بالعمل الميداني ويرسخ ثقافة الجودة والانضباط وخدمة المواطنين 

 

كتب احــــمد القـــــــطعاني 

 

شهدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، برئاسة المهندس أحمد عبد المنعم التراس، أسبوعًا حافلًا بالإنجازات الميدانية والرقابية والتطويرية، في إطار تنفيذ توجيهات المهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد عمران نائب وزير الإسكان، والمهندس مصطفى الشيمي رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ويحقق أعلى معدلات الكفاءة التشغيلية.

العامل أولًا.. تعزيز منظومة السلامة والصحة المهنية

واصلت الشركة تنفيذ برامج التدريب الميداني المتخصصة بمحطة معالجة صرف صحي شبراخيت والروافع التابعة لها، لرفع جاهزية العاملين وتعزيز قدرتهم على التعامل مع الطوارئ، حيث أكد التراس أن سلامة العاملين تمثل أولوية قصوى وأن الاستثمار في العنصر البشري هو أساس نجاح منظومة العمل.

ضربات رقابية موجعة ضد سارقي المياه

نجحت لجان التفتيش بالشركة في ضبط مصنع لتعبئة أسطوانات الأكسجين بمنطقة منشأة غربال بدمنهور متورط في التعدي على شبكة مياه الشرب واستخدامها في ري الأراضي الزراعية بالمخالفة للقانون، كما نفذت حملة مكبرة بمدينة كفر الدوار لضبط الوصلات الخلسة ومخالفات شروط التعاقد، مؤكدًا أن الشركة مستمرة في حماية المال العام والتصدي بكل حسم لمخالفات سرقات المياه.

خطة طموحة للعام المالي الجديد

عقد المهندس أحمد عبد المنعم التراس اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القطاعات ومديري العموم لمناقشة خطة العمل والموازنة التقديرية للعام المالي 2026/2027، حيث تم استعراض مستهدفات النمو وخطط الإحلال والتجديد والتطوير لتحقيق أعلى معدلات الأداء والكفاءة التشغيلية.

دراسات علمية لخفض الفاقد وتعظيم الاستفادة من المياه

تابع رئيس الشركة عرض دراسة DMZ الخاصة بمركز دمنهور، والتي تستهدف تحديد حدود الشبكات والمداخل والمخارج وتحسين إدارة الضغوط وخفض نسبة المياه غير المحاسبة، في خطوة جديدة نحو الإدارة الذكية للموارد المائية وتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه.

جولات ميدانية مكثفة لمتابعة المشروعات والمنشآت

شهد الأسبوع سلسلة من الجولات الميدانية لرئيس الشركة، شملت تفقد محطة مياه الحرير الصناعي بكفر الدوار ورافع صرف صحي إدكو الفرعي، لمتابعة كفاءة التشغيل والصيانة والالتزام بمعايير السلامة، إلى جانب زيارة محطة معالجة صرف صحي المعدية بإدكو بحضور قيادات الهيئة الهندسية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي لبحث سبل تعظيم الاستفادة من المشروع وخدمة المواطنين.

المواطن في قلب الاهتمام

واصلت الشركة تنفيذ حملات “طرق الأبواب” واستطلاعات الرأي بمركزي أبو حمص وكوم حمادة، بهدف تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين وقياس مستوى رضاهم عن الخدمات، حيث أكد التراس أن آراء المواطنين تمثل البوصلة الحقيقية لتطوير الأداء وتحسين جودة الخدمات.

استجابة سريعة تحصد ثقة المواطنين

في مشهد يعكس نجاح التواصل مع المواطنين، كرّم أهالي قرية البيضا والنائبة سناء برغش المهندس أحمد عبد المنعم التراس تقديرًا لسرعة الاستجابة وحل مشكلة ضعف المياه بالقرية من خلال تنفيذ حلول فنية عاجلة أسهمت في تحسين الضغوط واستقرار الخدمة.

رفع حالة الطوارئ استعدادًا للثانوية العامة

أعلنت الشركة رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والأفرع تزامنًا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، لضمان استمرارية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتأمين اللجان الامتحانية وتوفير بيئة مستقرة للطلاب.

ويؤكد هذا الحصاد الأسبوعي استمرار شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة في العمل الميداني المكثف، وتطوير البنية التحتية، وحماية الموارد المائية، وتعزيز التواصل مع المواطنين، بما يحقق أهداف الدولة في تقديم خدمات متميزة ومستدامة لأبناء محافظة البحيرة.

حصاد الاسبوع لمياه البحيره بالعمل الميداني ويرسخ ثقافة الجودة والانضباط وخدمة المواطنين 

حصاد الاسبوع لمياه البحيره بالعمل الميداني ويرسخ ثقافة الجودة والانضباط وخدمة المواطنين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *