كتب: أيمن بحر
افتتح اللواء ضياء الدين قطب السكرتير العام المساعد نائباً عن الدكتور وليد البرقي محافظ البحر الأحمر فعاليات الملتقى الإقليمي لأدباء جنوب الصعيد والذي ينعقد هذا العام تحت عنوان الخصوصية الثقافية وزمن التحولات وبمشاركة السيد إبراهيم خطاب أمين عام الأدباء بالبحر الأحمر
وشهد الافتتاح حضوراً تنفيذياً وثقافياً ومجتمعياً رفيع المستوى حيث شارك مدير عام الثقافة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى جانب عدد كبير من مديري مديريات الخدمات بالمحافظة كما تجسد النسيج الوطني في أبهى صوره بمشاركة رسمية من ممثلي الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية
وعلى هامش الفعاليات تفقد السكرتير العام المساعد معرضاً للفنون التشكيلية أقيم بالتزامن مع الملتقى حيث ضم لوحات وأعمالاً فنية متميزة تعبر عن الهوية البصرية والتراث الأصيل لجنوب الصعيد وأشاد الحضور بمستوى الأعمال المعروضة وموهبة الفنانين المشاركين الذين نجحوا في تجسيد شعار الملتقى بصورة مرئية مبدعة

وجدير بالذكر أن الملتقى يشهد مشاركة واسعة تضم 52 أديباً ومثقفاً من أبرز قامات الأدب والفكر في أربع محافظات رئيسية بجنوب الصعيد وهي قنا والأقصر وأسوان بالإضافة إلى المحافظة المستضيفة البحر الأحمر وتهدف الجلسات والمناقشات الثقافية إلى تسليط الضوء على الموروث الثقافي الفريد للمنطقة وكيفية الحفاظ عليه في مواجهة التحولات المعاصرة وتعزيز الهوية الوطنية لجيل الشباب
نائباً عن محافظ البحر الأحمر.. السكرتير العام المساعد يفتتح ملتقى أدباء جنوب الصعيد
مراجعة وصياغة: محمد سعيد الحداد
مراجعة لغوية وتحريرية: عهود حسن البيومي
مراجعة وتدقيق: المغيرة بكري
جريدة موطني الإخبارية المحلية والدولية

