المقالات

رجل الأعمال السوداني مصعب عبدالقادر يقود حملة هامة للتوعية بأضرار المخدرات

جريدة موطني

رجل الأعمال السوداني مصعب عبدالقادر يقود حملة هامة للتوعية بأضرار المخدرات

 

كتبت: نوال النجار.

 

في خطوة هامة تهدف إلى مكافحة آفة المخدرات التي تُهدد مجتمعاتنا، أطلق رجل الأعمال السوداني الشهير مصعب عبدالقادر حملة توعوية واسعة تحت عنوان “معًا ضد المخدرات”.

 

يُعدّ مصعب عبدالقادر من أشهر رجال الأعمال في السودان، وهو معروف بأعماله الخيرية ودعمه للمبادرات المجتمعية، التي من شأنها الرقي بالمجتمع وأبنائه.

 

وقد قرر استخدام نفوذه ومكانته لخوض معركة ضد المخدرات، التي تُعدّ من أخطر الظواهر التي تُهدد مستقبل الشباب، وقد تصدى لها بشكل كبير لأنه يعلم مدى خطورتها وتأثيرها على الشباب.

 

ولكن من هو مصعب عبدالقادر؟

ولد مصعب عبدالقادر بشير في الأول من يناير عام 1991 في السودان، ونشأ في أسرة كريمة تهتم بالتعليم، وتميز مصعب منذ صغره بذكائه ونشاطه، وحرصه على التفوق في دراسته.

 

حصل على بكالوريوس في المحاسبة من جامعة النيلين، وبكالوريوس في تقنية المعلومات من جامعة قاردن سيتي، وماجستير إدارة الأعمال من أكاديمية لندن البريطانية، ودكتوراه فخرية في إدارة الأعمال من جامعة آسيا باسيفيك.

 

لم يكتفِ مصعب بالتحصيل العلمي، بل سعى إلى تطوير مهاراته واكتساب خبرات جديدة من خلال المشاركة في العديد من الدورات التدريبية والمؤتمرات.

 

أسس مصعب عبدالقادر مجموعة شركات و مصانع مصعب عبدالقادر التي تعمل في عدة مجالات و عدد من الدول في كل من السودان و مصر و الإمارات و قطر و تركيا و السعودية و جنوب السودان.

 

وتشمل هذه الشركات مصانع مصعب عبدالقادر للزيوت، وزيوت العوافي، ودواجن العوافي، وشعيرية و مكرونة العوافي، ومصانع مصعب عبدالقادر للصابون و المنظفات، وشركة ام اي بي للإنتاج الاعلامي، وقناة MAB الفضائية، ومحالج مصعب عبدالقادر للأقطان، وشركة ام اي بي للسفر و السياحة، وشركة ام اي بي للخدمات العامة، وشركة ام اي بي العقارية، وشركة ابو مندور للتعدين.

 

لم يقتصر نجاح مصعب عبدالقادر على الجانب التجاري فقط، بل شارك أيضًا في العديد من الأعمال الخيرية والمبادرات المجتمعية.

 

فقد أسس مبادرة الطريق للمستقبل، ورأس جائزة الإبداع الشبابي، وأصبح رئيسًا لمنتدى المستقبل لريادة الأعمال، كما قام برعاية العديد من المبادرات لدعم و إسناد القوات المسلحة السودانية، ورعاية حملات التوعية بمخاطر المخدرات، ومؤتمر الشباب القومي لريادة الأعمال، وتكفل بتدريب 4000 شاب و شابة في مجالات التدريب التقني.

 

تُعدّ حملة “معًا ضد المخدرات” التي أطلقها مصعب عبدالقادر خطوة هامة في مسيرته، وتعكس إيمانه العميق بمسؤوليته تجاه مجتمعه وحرصه على حماية الشباب من مخاطر المخدرات.

 

تهدف الحملة إلى نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع، خاصة الشباب، حول مخاطر المخدرات وأضرارها الجسدية والنفسية والاجتماعية.

 

وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية، مثل:

إقامة ندوات وورش عمل تثقيفية في المدارس والجامعات.

نشر مواد توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي.

تنظيم حملات توعية في الشوارع والأماكن العامة.

إنتاج أفلام وثائقية قصيرة تُسلّط الضوء على مخاطر المخدرات.

دعم برامج التأهيل والعلاج للمدمنين.

 

حظيت الحملة منذ انطلاقها بدعم واسع من قبل مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك من قبل الحكومة السودانية التي ساهمت بشكل كبير في نجاح الحملة وانتشارها.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار