اخبار عربيةادب وثقافة

إصدارات المأمون في مهرجان الجواهري الشعري

جريدة موطني

إصدارات المأمون في مهرجان الجواهري الشعري.
إصدارات المأمون في مهرجان الجواهري الشعري.

ساهرة رشيد / العراق.

شاركت دار المأمون للترجمة والنشر احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، بإصداراتها في فعاليات مهرجان الجواهري الشعري.

على هامش فعاليات مهرجان الجواهري الشعري بدورته (15) التي حملت اسم الشاعر الراحل حسب الشيخ جعفر شارك دار المأمون للترجمة والنشر بمعرض يتضمن مجموعة من أحدث وأهم إصداراتها من الكتب المترجمة عن مختلف اللغات وفي حقول علمية وأكاديمية متنوعة ضمن فعاليات المهرجان الذي يعقد نصرةً للبنان وفلسطين.
وضم جناح الدار أكثر من (150) عنوانًا مترجمًا من بينها كتاب (( جبرا إبراهيم جبرا أديبا وفنانا)) عن دار المأمون في العام 2022 والذي يتناول سيرة الأديب والمترجم جبرا إبراهيم جبرا الذي عمل لسنوات طويلة في دار المأمون وترجم العديد من الكتب المهمة أثرى بها مكتبة الدار
كما ضم المعرض عدد من دوريات الدار الصادرة بالعربية والإنكليزية والفرنسية التي تضمنت أعدادها ملفات مهمة عن القضية الفلسطينية ورموزها.

والجدير بالذكر ان فعاليات مهرجان الجواهري انطلقت صباح يوم الأربعاء 23 تشرين الأول 2024، وشهد اليوم الثاني حضور فخامة رئيس الجمهورية الأستاذ عبد اللطيف جمال وافتتاحه مكتبة الشاعر ألفريد سمعان في الاتحاد وافتتاح زاوية للشاعر الراحل حسب الشيخ جعفر/ أيقونة المهرجان في متحف الأدباء، وتوزيع كتاب (ذاكرة النص) الذي ضمّ جميع دراسات المهرجان.

إصدارات المأمون في مهرجان الجواهري الشعري.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار