كاتب الخبر أحمد القطعاني
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة حملاتها الرقابية المكثفة خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية مايو 2026 في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومحطات الوقود وضبط المخالفات التموينية وأوضح الأستاذ محمد هدية وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة أن الحملات التي نُفذت بالتنسيق مع مباحث التموين برئاسة العميد حسام البدري أسفرت عن تحرير 10622 محضرا تموينيا متنوعا شملت مختلف القطاعات وفي قطاع المخابز البلدية المدعمة تم تحرير 7247 محضرا تضمنت مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم الالتزام بالمواصفات والتوقف عن الإنتاج والتصرف في الدقيق البلدي المدعم وتجميع البطاقات التموينية إلى جانب مخالفات تموينية أخرى كما تم تحرير 395 محضرا ضد المخابز السياحية شملت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار والعمل دون ترخيص وعددا من المخالفات التموينية المختلفة وفي قطاع الأسواق أسفرت الحملات عن تحرير 2541 محضرا تنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار وتداول سلع مجهولة المصدر وبيع لحوم مكشوفة والعمل دون ترخيص والبيع بأزيد من الأسعار المقررة وتداول سلع منتهية الصلاحية والذبح خارج المجازر الحكومية وغيرها من المخالفات أما في قطاع المواد البترولية فقد تم تحرير 588 محضرا تضمنت مخالفات التصرف في المواد البترولية وتجميع أسطوانات البوتاجاز والعمل دون ترخيص وتوقف بعض المستودعات عن العمل وعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من الأسعار المقررة وأكدت مديرية التموين استمرار الحملات الرقابية اليومية بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط الأسواق وحماية حقوق المواطنين والتصدي لكافة صور التلاعب والمخالفات التموينية
تحرير وصياغة صحفية محمد سعيد الحداد مدير الديسك المركزي جريدة موطني الإخبارية المحلية والدولية مراجعة عهود حسن البيومي

