اخبار عربية

توفي وزير الإعلام الكويتي السابق محمد السنعوسي

كتب : د فوزي الحبال

توفي اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 وزير الإعلام الكويتي السابق محمد السنعوسي، عن عمر ناهز 84 عاماً بعد مسيرة طويلة وزاخرة في بناء الإعلام الكويتي المعاصر.
ولد محمد ناصر السنعوسي الشمري في أحد أحياء دولة الكويت في عام 1938 ، وتلقى مراحل تعليمه الأولى بداخل الدولة ، ثم انتقل بعد ذلك للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية وتحديداً إلى ولاية كاليفورنيا ، وحصل منها على الشهادة الجامعية ، ثم اتجه بعد ذلك إلى مصر لدراسة النقد في المعهد العالي للفنون المسرحية .

السنعوسي من أهم الأسماء التي لمعت سماء عالم الإعلام الكويتي ، حيث قدم العديد من الأعمال الإعلامية الناجحة، فضلاً عن توليه الكثير من المناصب من أهمها منصب وزير الإعلام الكويتي ،وهو من مؤسسي تلفزيون دولة الكويت الرسمي عام 1960 حيث عمل فيه مسؤولاً تنفيذياً ومنسقاً للبرامج ومخرجاً ومنتجاً ومعداً، ثم أصبح عام 1964 مراقباً للبرامج ثم مديراً عاماً ثم وكيلاً مساعداً لشؤون التلفزيون حتى عام 1985.
بالإضافة إلى توليه منصب رئيس نادى الكويت للسينما و مستشاراً لمكتب الإنماء بالديوان الأميرى ومستشاراً و عضو باللجنة العليا للقناة الفضائية المصرية ومستشار بقنوات ORBIT التلفزيونية بالمملكة العربية السعودية .

كما كان فقيد الإعلام الكويتي محمد السنعوسي مستشاراً ومساهماً رئيسياً في تأسيس وإنشاء العديد من وسائل الإعلام الخليجية والعربية الخاصة منها والحكومي، مستفيدة من خبراته الإعلامية والثقافية الكبيرة التي تعد مكسباً وإضافة مهمة لها،وقدم أعمالاً مهمة للمشاهد العربي والعالمي من خلال مشاركته في إنتاج فلم الرسالة الذي يحكي قصة الإسلام، ومساهمته أيضاً في إنتاج فلم عمر المختار الذي نقل نضال الأجداد ضد الاستعمار الى هذا الجيل والأجيال القادمة .

بالاصالة عن نفسي دكتور فوزي الحبال وعن أسرة جريدة موطني ،نقدم واجب العزاء والمواساة ،وعظم الله اجركم واجرنا جميعا ،طيب الله ثراه فقيد دولة الكويت والعالم العربي.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار