صالح الصواط – مكة المكرمة
واصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ جهوده التوعوية والميدانية من خلال تنفيذ عدد من الجولات الإرشادية على المزارع بالمحافظة والمراكز التابعة لها وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى المزارعين وتعزيز الالتزام بالممارسات الزراعية الآمنة للحد من حرائق مخلفات المزارع والحفاظ على الموارد الطبيعية. وشملت الجولات تقديم التوعية والإرشادات المتعلقة بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وضرورة اتباع الطرق الآمنة للتخلص منها إلى جانب التأكيد على أهمية المحافظة على نظافة المزارع وإزالة المخلفات المتراكمة بشكل دوري بما يسهم في تقليل احتمالات نشوب الحرائق وتحسين البيئة الزراعية ورفع كفاءة الإنتاج. وأكد الأستاذ رده بن عبادل القارزي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة متواصلة لتعزيز السلامة البيئية والزراعية والحد من الممارسات السلبية التي قد تتسبب في أضرار بيئية أو خسائر زراعية مشدداً على أهمية تعاون المزارعين والالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة. وأوضح أن استمرار تنفيذ الجولات الميدانية والإرشادية يعكس حرص الوزارة على دعم المزارعين وتطوير الممارسات الزراعية بما يسهم في تحقيق الاستدامة الزراعية ورفع كفاءة الإنتاج وتعزيز الأمن الغذائي بالمحافظة والمراكز التابعة لها.
مراجعة وتحرير وصياغة محمد سعيد الحداد – عهود حسن البيومي

