اخبار عربيةخبر عاجل

ندوة استذكارية في مركز الدراسات والبحوث بمناسبة مرور 103 على تأسيس الجيش العراقي

جريدة موطني

ندوة استذكارية في مركز الدراسات والبحوث بمناسبة مرور 103 على تأسيس الجيش العراقي


كتبت : ساهرة رشيد /العراق
تصوير: عامرإسماعيل
برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الأستاذ الدكتور أحمد فكاك البدراني ومتابعة مدير عام دار ثقافة الأطفال ومدير مركز الدراسات والبحوث الدكتور إسماعيل سليمان حسن وبحضور وكيل الوزارة الدكتور نوفل أبو رغيف ووكيل الوزارة الأستاذ قاسم السوداني.
عقد مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ندوة بعنوان (الجيش العراقي وذكرى التأسيس الثالثة بعد المئة) احتفاءً بيوم تأسيس الجيش ادارتها معاون مدير مركز الدراسات والبحوث الدكتورة ايناس عبد الحافظ القباني، وقد حاضر فيها الخبير الأمني الفريق الركن عبد الكريم خلف الذي تحدث عن الجيش العراقي منذ بداية تأسيسه وكيف تأسس على يد ١٤ ضابطاً كان على رأسهم الضابط جعفر العسكري وبكر صدقي وكيف مر بمراحل عديدة.
الى ان وصل الى يومنا هذا
وكانت هناك كلمة ومداخلة لوكيل الوزارة الدكتور نوفل ابو رغيف رحب فيها باسم وزارة الثقافة والسياحة والآثار بالفريق عبد الكريم خلف وقال بأنه رمز نفخر به ونعتز بأنه مشيدا بما قدمه من معلومات عن جيشنا العراقي معززة بالأرقام والتواريخ وبالأمثلة والشواهد.
وكانت هناك مداخلة أخرى لمدير عام دار ثقافة الاطفال ومدير مركز الدراسات والبحوث الدكتور اسماعيل سليمان حسن اشار فيها الى اننا يجب علينا أن نفتخر بجيشنا الباسل دائماً وابداً ومثلما أننا لا نستطيع التجرد من التاريخ علينا أن لا ننسى الواقع الذي مررنا فيه والذي انعكس بحكم ظروفه الخاصة على المؤسسة العسكرية.
ومن جانبها عرجت الدكتورة انتظار الشمري في مداخلتها على الجوانب الإيجابية في الجيش والتطورات التي يمر بها اليوم ومن اهمها دخول المرأة العراقية بين صفوفه.
وقد حضر الندوة العديد من الباحثين والاعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي والعسكري، وفي ختام الندوة قدم مركز الدراسات والبحوث هدية رمزية للفريق الركن عبد الكريم خلف تقديرا لحضوره ومشاركته في الندوة.

.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار