ادب وثقافة

فاروق الملك والإنسان

جريدة موطني

فاروق الملك والإنسان

#جريدة_موطنيفاروق الملك والإنسان

ذات يوم كان الملك ” فاروق ” فى طريقه إلى تفتيش أنشاص بسيارته الخاصة و الغير معلومة للعامة و قد ركب سائقه إلى جواره ، و أثناء سيره بالطريق أستوقفته سيدة ريفية حملت طفلها على كتفها و حملت قفة على رأسها ظناً منها بأنها سيارة أجرة لنقل الركاب بين القرى و الأرياف …
و وقف الملك سائلاً السيدة عما تريد ، فأجابت : ” إنت رايح إنشاص يا أبنى ؟ ” فأجابها بالإيجاب … فقالت السيدة : ” توصلنى لغاية تفتيش الملك بكام ؟ ” فقال : ” عاوزة تدفعى كام ؟ ” أجابت السيدة : ” و النبى ما معايا غير تلاتة تعريفة يا أبني … خدهم و وصلني ” .
فأشار الملك للسائق أن يجلس فى المقعد الخلفي و قال لها : ” أدخلى يا ست ” . فقالت السيدة : ” طيب خد العيل منى لما أحط القفة ” .
فأخذ الملك الطفل منها و حمله بين يديه ثم جلست السيدة إلى جواره و أنطلقت السيارة فى طريقها لـ أنشاص و فى الطريق فهم الملك من السيدة الريفية أنها تقصد تفتيش أنشاص لترجو ناظر التفتيش أن يؤجل لها بيع جاموسة محجوز عليها من التفتيش لتأخرها فى دفع إيجار فدان تؤجره و تعطيه جنيهاً على الحساب لحين سداد الباقى فأخذت الشفقة الملك و قال لها : ” أسمعي … خدى الورقة دى و إديها للناظر وهو يسيب لك الفلوس المتأخرة كلها ” … و كتب أمراً على ورقة بيضاء تحمل توقيعه و أعطاها للسيدة التي لم تكن تعرف شخصيته فلم يكن في ذلك الوقت – قنوات تلفزيونية و لا إعلام مرئي – ترددت السيدة فى أخذ الورقة و قالت : ” يا ما يا سيدى جبت له وسايط ، هو ده بيقبل رجا حد ؟ وفر يا أبنى على نفسك الورقة و بلاش كسوف ” .
فأصر على إعطائها الورقة و أخرج ورقة من فئة العشرة جنيهات و أعطاها لها و هو يقول : ” أتفضلي العشرة جنيه دول أدفعي منها الإيجار و إدي الناظر الورقة ” … فأندهشت السيدة و قالت : ” و لما أنت يا أبنى غني كده ليه بتشتغل سواق أومال ؟! ”
فأجابها الملك : ” القسمة كده ” … و أنزل الملك المرأة قبل التفتيش دون أن تدري شيئاً عن شخصيته ، إلى أن أعطت الورقة لناظر التفتيش و قصت عليه حكايتها ، فعرفعها بجميل الملك ” فاروق ” و موقفه النبيل و الإنساني و عندها أنطلق قلب السيدة قبل لسانها يدعو للملك الإنسان … عليه رحمة الله…. لكل محبى الملك فاروق والزمن الجميل تابعوني على مجموعة محبى الملك فاروق والزمن الجميل فاروق الملك والانسان

أحمد عبد الرازق الزعويلي
كاتب وشاعر عضو رابطة الأدباء والشعراء بمصر وعضو اتحاد الادباء والشعراء العرب
عضو المؤسسة المصرية الدولية لحقوق الانسان
كبير معلمي اللغة الإنجليزية بتجريبيات اللغات 

فاروق الملك والإنسان

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار