المقالات

متابعة النشاط الصيفي بمكتبة مدينة نصر والمركز الثقافي

جريدة موطني

متابعة النشاط الصيفي بمكتبة مدينة نصر والمركز الثقافي
……………………………………………………………….
كتب / الدكتور خالد حامد
في إطار متابعة النشاط الصيفي بجميع فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع ، تفقدت السيدة / أشنادل حلمي أمين عام الجمعية وعضو مجلس الإدارة مكتبة مدينة نصر العامة برئاسة الدكتورة حنان المنياوي، حيث تفقدت سيادتها حديقة المكتبة وقاعتي اطلاع الكبار والأطفال، وبحثت مع مسئولي المكتبة تحديث الكتب والإصدارات الواردة حديثاً كما شاهدت معرض للكتب عن ثورة 23 يوليو من مقتنيات المكتبة. وشاهدت فيلماً وثائقياً حول أنشطة المكتبة المختلفة.
ثم تابعت سير دورات اللغات ؛ والتقت بالأطفال أثناء أنشطة الحكي ومسرح العرائس والأنشطة الفنية. كما التقت بالشباب المتطوع للعمل بالمكتبة لاكتساب الخبرة وتقديم أنشطة مختلفة.
واختتمت الزيارة بالتوجه لقاعة الفنون التشكيلية وشاهدت نماذج من الأعمال الفنية بخامات مختلفة .
ثم انطلقت الجولة التفقدية للمركز الثقافي برئاسة الأستاذة علياء يوسف لتشمل كذلك قاعتي الاطلاع بالمكتبة والتقت بالعاملين والأطفال، كما تفقدت نشاط الدراما المسرحية لفريق التمثيل لتنتقل الزيارة بعدها إلى متابعة لقسم الموسيقى حيث شاهدت تدريبات فريق الموسيقى بقيادة الفنان إيهاب عبد المنعم رئيس القسم وتابعت فقرة لأداء جماعي يشمل استخدام الوتريات مع آلات الإيقاع والنفخ والأورج .
ثم تجولت بنشاط الكمبيوتر لمتابعة مشروعات الدارسين واستعرض العاملون بالقسم البرامج التدريبية المتنوعة التي تقدم خلال البرنامج الصيفي ومنها برامج المونتاج والبرمجة وتصميم صفحات الويب .
وانتقلت الزيارة لتشمل تدريبات الإيروبكس والنشاط الحركي ؛ وكذلك دورة التعليم الموازي المختصة بتأهيل الأطفال من ذوي صعوبات التعلم ؛ واختتمت الزيارة بقاعة الفنون التشكيلية حيث مشروعات الدارسين من فئات عمرية مختلفة وحاورت الدارسين حول المشروعات الفنية وما يدرسونه بالبرنامج التدريبي، كما استمعت إلى شرح الفنانة التشكيلية رندا عبد المنعم رئيس القسم وشاهدت نماذج مختلفة من أعمال الدارسين .
ومن جانبها صرحت الأستاذة أشنادل حلمي الأمين العام أن الزيارات التفقدية تأتي لمتابعة الأداء وما يقدم لجمهور الجمعية بفروعها المختلفة من خدمات ، ويأتي هذا في إطار حرص مجلس الإدارة على دعم الأنشطة المختلفة وتلبية احتياجات المستفيدين وتطوير الأداء مشيرة إلى حرص الجمعية على بلوغ رسالتها الثقافية والتنموية من خلال ما يقدم بجميع فروعها لشرائح مختلفة من المجتمع .

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار