تكنولوجيا ومعلومات

وكالة نوفا تنشر أخبار ملتقى ريميني في البلدان العربية

جريدة موطني

وكالة نوفا تنشر أخبار ملتقى ريميني في البلدان العربية

كتب / حامد خليفة

تقدم وكالة نوفا الإيطالية للأنباء خدمة جديدة تتمثل في نشر الأخبار المتعلقة بملتقى ريميني الدولي

في الواقع خلال إصدار عام 2023 في الفترة من 20 إلى 25 أغسطس سوف تقدم نوفا محتويات مختلفة لملتقى ريميني حصريآ، ولاسيما فيما يتعلق بالديناميات الجيوسياسية والمشهد الدولي وستقوم بترجمتها إلى اللغة العربية ونقلها من خلال النشرة الإخبارية للنسخة العربية للوكالة.

وتشمل الخدمة العديد من الأحداث والأخبار التي سوف يتم ترجمتها ونشرها باللغات العربية والإيطالية والإنجليزية بما في ذلك خطاب وزير الخارجية أنطونيو تاياني المقرر يوم الأربعاء 23 أغسطس تحت عنوان “تحدياتنا المشتركة مع إفريقيا : الغذاء والماء” وإجتماعات مختلفة لجناح التعاون الدولي بعنوان “دروب الصداقة.. إيطاليا في أفريقيا” الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية.

بدوره قال الكاتب الصحفي فابيو سكويلانتي المدير العام لوكالة نوفا “يسعدنا أن نكون قادرين على التعاون في نشر أخبار الملتقى، وهو أحد أهم الأحداث الدولية وأكثرها أهمية بين أولئك الذين يتم تنظيمهم في بلدنا”.

وأكد سكويلانتي أن نوفا “تشارك الإهتمام بالعالم العربي مع الإجتماع كما يتضح من شبكة المراسلين في جميع أنحاء المنطقة ولكن أيضًا من خلال إصدار نشرة أخبار نوفا العربية التي بدأت منذ سبع سنوات وأصبحت نقطة مرجعية لإعلام شمال إفريقيا والشرق الأوسط”.

وتابع سكويلانتي أنه “من خلال التعاون مع الملتقى نأمل في تقديم مساهمة صغيرة لتحسين المعرفة والتفاهم المتبادل بين شعوبنا”.

من جهته قال المسؤول الإعلامي للملتقى أيوجينيو أندرياتا “مساهمة نوفا التي نشعر بالإمتنان الشديد لها، تأتي في وقت ينظر فيه الإجتماع باهتمام خاص إلى العالم العربي في السنوات الأخيرة وبعد التواجد في عدة طبعات لكبار الدعاة مثل محمد بن عبد الكريم العيسى زعيم رابطة العالم الإسلامي وبعد تعزيز العلاقات مع مؤسسات مثل مكتبة الإسكندرية ومعرض الشارقة الدولي للكتاب شكرًا بمساهمة وائل فاروق أستاذ اللغة العربية وآدابها في الجامعة الكاثوليكية في ميلان وعضو هيئة التحرير الثقافية للملتقى، قمنا بإنتاج محتوى لأهم الصحف في العالم العربي ”.

وأوضح أن “هذا العام أطلقنا أيضًا مع متطوعين متفانين صفحة باللغة العربية على موقعنا وبدأنا في إنتاج محتوى باللغة العربية بشكل منتظم على تويتر”.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار