تعادل سلبي استراليا وبارغواي
كتب: عبدالرحمن محمد
صراع السحاب ينتهي بالبياض أستراليا تخطف الوصافة وباراغواي تنتظر رصاصة الرحمة أو طوق النجاة
شهدت الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم مواجهة تكتيكية معقدة اتسمت بالحذر الشديد بين منتخبي باراغواي وأستراليا، انتهت بنتيجة التعادل السلبي 0/0، وهي النتيجة التي أعلنت تأهل الكنغر الأسترالي مباشرة كوصيف للمجموعة، بينما وضعت السيليساو اللاتيني في قاعة انتظار “أفضل ثوالث”.

حذر تكتيكي وصمود دفاعي
دخل الفريقان أرضية الملعب وعينهما على النقاط التي تضمن العبور الصريح. المدرب الأرجنتيني غوستافو ألفارو قاد كتيبة باراغواي معتمدًا على رسم تكتيكي متوازن (5-3-2) لمحاولة اختراق الدفاعات الأسترالية، حيث برز نجم باراغواي جيل الذي كان الأفضل في فريقه.
في المقابل، أدار المدرب توني بوبوفيتش المواجهة بذكاء دفاعي كبير معتمدًا على تشكيل (3-4-2-1)، ممتصًا حماس لاعبي باراغواي. وتألق الخط الخلفي لأستراليا بشكل لافت بقيادة الحارس بيتش، وصخرة الدفاع والقائد سوتار ورغم محاولات الطرفين، إلا أن الفاعلية الهجومية غابت تماماً وانحصر اللعب في صراع بدني بوسط الميدان دون اهتزاز الشباك.

أوراق البدلاء لم تغير الواقع
مع مرور الوقت والشعور بضغط الدقائق، حاول ألفارو تنشيط دماء باراغواي عبر الدفع بـ ماوريسيو، أليكس آرسي، وخوسيه كانالي، وصولاً لتبديلات الثواني الأخيرة في الدقيقة +90 عبر إدخال ألونسو وداميان بوباديلا. بيد أن التنظيم الدفاعي الحديدي لأستراليا الذي أمنه بوبوفيتش بإشراك أيدين هروستيتش وبول أوغن حال دون حدوث أي مفاجأة مباغتة.

بطاقة مباشرة لأستراليا ومعادلة الانتظار لباراغواي
أطلقت صافرة النهاية لتعلن تعادلاً وضع النقاط فوق الحروف في صدارة ووصافة المجموعة، مع بقاء الباب موارباً أمام باراغواي:
بهذه النتيجة، رافقت أستراليا منتخب الولايات المتحدة إلى دور الـ 16 رسمياً. أما منتخب باراغواي، فرغم مرارة عدم التأهل المباشر، إلا أنه لم يودع المونديال بعد؛ حيث يمتلك في جعبته 4 نقاط، وهو رصيد مميز يبقي آماله قوية جداً في حجز مقعد ضمن “أفضل 4 ثوالث” في البطولة، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهات المجموعات الأخرى لحسم مصيره النهائي.
هل ينجح الكنغر الاسترالي مواصلة طريقة في بطولة كاس العالم والذي ينتظر من سيواجهه من مجموعة المنتخب المصري.

