كتب: د. منصور نظام الدين
أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إطلاق بطولة كأس السوبر الخليجي للأندية 2026 في خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز المنافسات الإقليمية بين أبطال البطولات الخليجية وترسيخ مكانة كرة القدم الخليجية على المستويين الفني والتنظيمي. ومن المقرر أن تجمع المباراة الافتتاحية للبطولة بين نادي دهوك بطل النسخة الأولى من دوري أبطال الخليج للأندية ونادي الريان بطل النسخة الثانية من البطولة وذلك يوم 13 أغسطس 2026 بمحافظة دهوك العراقية التي تستضيف الحدث للمرة الأولى. وأكد الاتحاد أن إطلاق البطولة يمثل إضافة جديدة إلى روزنامة البطولات الخليجية ويعكس حرصه على تطوير منظومة المنافسات ورفع مستوى الحضور الجماهيري والإعلامي لكرة القدم الخليجية. وأشاد السيد جاسم سلطان الرميحي بالجهود الكبيرة التي بذلها نادي دهوك لإنجاز جميع الترتيبات التنظيمية الخاصة باستضافة المباراة مثمنًا كذلك الدعم الذي قدمه الاتحاد العراقي لكرة القدم لإنجاح هذا الحدث. وأشار الرميحي إلى أن تنظيم كأس السوبر الخليجي للأندية يمثل محطة مهمة في مسيرة تطوير البطولات الخليجية ويعكس حجم التقدم الذي حققته كرة القدم في المنطقة خلال السنوات الماضية على مختلف المستويات مؤكدًا تطلع الاتحاد إلى مواصلة إطلاق المبادرات التي تعزز مكانة اللعبة وتدعم تنافسية الأندية الخليجية.
تحرير وصياغة صحفية: محمد سعيد الحداد مدير الديسك المركزي مراجعة: عهود حسن البيومي

