اخبار عربيةادب وثقافة

آثار المخدرات الصحية والاجتماعية الحلول والمعالجات ندوة في مركز الدراسات والبحوث

جريدة موطني


آثار المخدرات الصحية والاجتماعية … الحلول والمعالجات عنواناً لندوة تخصصية مشتركة بين دار ثقافة الاطفال ومركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

ساهرة رشيد / العراق
برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الاستاذ الدكتور أحمد فكاك البدراني واشراف مدير عام دار ثقافة الاطفال ومدير مركز الدراسات والبحوث الدكتور اسماعيل سليمان حسن أقام مركز الدراسات والبحوث مقر الوزارة بالتعاون مع دار ثقافة الاطفال اليوم الأربعاء 2 / 10 / 2024 وبحضور عدد من الباحثين والمهتمين والاكاديميين ندوة توعوية تخصصية بعنوان (ظاهرة المخدرات الآثار الاجتماعية والصحية … الحلول والمعالجات) ادارها أ. م. د. علي شمخي جبر وحاضر فيها من وزارة الداخلية / المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية العميد الحقوقي باقر سالم خلف.

حيث قدم السيد العميد تعريفاً شاملاً للمخدرات و انواعها الطبيعية والمصنعة والمركبة والاعراض التي توضح ادمان الشخص المتعاطي للمخدرات والمراحل التي يمر بها مشيراً إلى الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي تنجم عن ظاهرة المخدرات.

وعن دور وزارة الداخلية في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة قال الباحث بأنها تبذل جهوداً كبيرة من أجل القضاء على هذه الظاهرة والحد منها وفق قانون رقم 50 الصادر عام 2017 وانها وضعت استراتيجية وطنية بالتعاون مع الوزارات المعنية الاخرى لمكافحة المخدرات في العام 2023 وتلك الاستراتيجية تركز في عملها على 15 هدفاً لمحاربة الادمان والمخدرات.

من جانبه ثمن مدير عام دار ثقافة الاطفال الدكتور اسماعيل سليمان حسن المعلومات القيمة التي قدمها المحاضر في هذه الندوة المهمة التي تعتبر جزء من الحلول التي تساهم في الحد من ظاهرة المخدرات إذ تعد توعية اعلامية نوعية موضحا أن للإعلامي دورا مؤثرا في هذا الموضوع وتقع عليه مسؤولية حقيقية وواضحة لمواجهة هذه الظاهرة التي قد تؤدي إلى الحاق الاذى بالمجتمع اذا لم تواجه وتردع بالشكل الصحيح والسريع.
وقد تضمنت الندوة العديد من المداخلات المهمة التي قدمها السادة الحضور اغنت جوانب عديدة من الموضوع.

وفي الختام قدم مدير عام دار ثقافة الاطفال ومدير مركز الدراسات والبحوث شهادة تقديرية للسيد المحاضر تقديرا واعتزازا لمشاركته المميزة وللمعلومات القيمة التي عرضها في الندوة.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار