قصة

الحلقة الرابعه من - جائزة بعد التعب

جريدة موطني

-الحلقة الرابعه
– جائزة بعد التعب

لينادي صوتا يقطع حديثهم
– ركاب حافلات الرياض وصلت حافلاتكم
– يتنهد خالدا براحة مخلوطه ببعض الخوف من اي أحداث جديده فلم يعد يأمن شئ
صعد خالد واخذ مقعده وتحركت الحافله لتشق مسيرا من تضاريس صحراويه وجبال خطفت انظار خالد حتى غلبه النعاس ليستيقظ على صوت السائق
_ استراحه
– نزل خالد لتناول وجبة العشاء المقدم من الحافله ليتفاجئ بفعاليات تقيمها الشركه المسؤوله عن الحافلات لابهاج المسافرين والتخفيف من صعوبه الطريق كانت الفعاليات عبارة عن مسابقات تقام للركاب
– سأل المشرف من النبي الذي حرم عليه النساء وما القصة والسبب؟
– وفورا رجعت القصص التي كان يرويها خال خالد له عندما يزورهم لذاكرته فأجاب النبي شيث ابن سيدنا ادم عليهما السلام
والسبب
انه كان يعتاد النبي آدم وحواء في السابق، على أن تلد حواء في كل مرة ذكرا وأنثى، الشيء الذي جعل آدم يقوم بتزويج ذكر الحمل الأول بأنثى الحمل الثاني والعكس صحيح.

وعندما أراد آدم تزويج أخت قابيل بابنه هابيل، انتاب قابيل حسدا وطمعا في أخته الجميلة، فسألها عن طريق آدم، إلا أنها رفضته بسبب عدم جوازهما شرعا.

وبالرغم من ذلك، قرر قابيل أن يتزوجها بالقوة، لأنه كان يعتقد أنه نفسه وأخته أفضل من هابيل، لأنهما من السماء، في حين أن هابيل من الأرض.

وحينئذ، اقترح آدم أن يقدم كل منهما قربانا لله، وسيتم تزويج الفائز بابنته، ليقدم هابيل حيوانا من ماشيته، في حين قدم قابيل قربانا من محصوله الزراعي، ولكن لم يرض الله قربان قابيل، الشيء الذي دفعه إلى قتل هابيل، وهذه الجريمة كانت أول حادثة قتل وقعت على الأرض.

وبعد وفاة هابيل، عوض الله آدم وحواء بابنهما شيث عليه السلام، وكما هو معروف في شريعة آدم عليه السلام، فإن زواج الأخت من أخيها غير التوأم ليس حراما، وكان لذلك مصلحة عامة لحفظ النسل من الاندثار، ومع ذلك، فإن زواج الأخت من التوأم حرام ولا يجوز.

وعندما رزق الله آدم بابنه شيث، تباينت الآراء حول ما إذا كان شيث وحيدا في ولادته أم كان مع شقيقته، ومهما كان الأمر، فإن الذكور الآخرين لم يكونوا موجودين في ذلك الوقت، لذلك فإذا كان لشيث شقيقة، فلم يكن ليسمح لهما بالزواج، بسبب أنهما من بطن واحدة ووفقا لشرع آدم، فقد حرم على النبي شيث الزواج من نساء الأرض جميعا.
– انبهر الحاضرون من اجابه خالد واستمتعوا جدا بالمعلومه الشيقه ليفوز خالدا بجائزة كانت طلب ليلى الاول له عندما يرزق من عمله ليكون اول رزقه طلب ليلى وهو
يتبع

بقلم
هاجر سرحان
#حلم_العودة 

الحلقة الرابعه من – جائزة بعد التعب 

الحلقة الرابعه من – جائزة بعد التعب

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار