اخبار العالم

السفارة التركية بالكويت تحتفل بالعيد الوطني

كتب دكتور : فوزي الحبال

قالت السفيرة التركية طوبي نور سونمز، في كلمتها خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة بمناسبة العيد الوطني والذكرى الـ 99 لإعلان الجمهورية التركية ، بحضور السادة السفراء والديبلوماسيين وجمع كبير من مواطني البلدين .
إنه لشرف كبير ويسعدني أن أرحب بكم في هذا الحفل بمناسبة اليوم الوطني لسفارة جمهورية تركيا، وهو أول حفل استقبال لي بمناسبة العيد الوطني بصفتي سفيرة جديدة لتركيا لدى الكويت، وهو أيضا أول حفل استقبال تقيمه السفارة منذ عام 2019، بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا. لذلك، أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم جميعا لوجودكم معنا اليوم ومشاركتنا سعادتنا واعتزازنا،ونحتفل بالذكرى التاسعة والتسعين لإعلان الجمهورية التركية، عندما انتهت الحرب العالمية الأولى.

وأعريت عن سعادتها بالتطور المستمر للتعاون بين تركيا والكويت، والذي يزداد قوة في مجالات السياحة والثقافة والتجارة والاقتصاد والتعليم وغيرها،
و أن الكويت واحدة من الدول التي يزور عدد كبير من مواطنيها تركيا كسياح، موضحة أن السياحة تؤثر بشكل إيجابي على التجارة والاستثمار أيضا، لافتة إلى أن معدلات حجم التبادل التجاري بين الدولتين آخذة في الارتفاع، كما يعد الكويتيون أيضا من بين أكبر مشتري العقارات الأجانب في تركيا.

وزادت السفيرة التركية نحاول أيضا تطوير تعاون متعدد الأبعاد في المجالات الحاسمة، مثل صناعة الدفاع والتكنولوجيا والطيران والرعاية الصحية والتعليم، ولا تزال هناك إمكانات تعاون واسعة تنتظرنا، لذلك بصفتي سفيرة جديدة لتركيا، سأحاول جاهدة تعميق علاقاتنا مع الكويت في كل المجالات، مضيفة: بالطبع لن تكون إنجازاتنا ممكنة إلا بدعمكم المستمر،
خاصة ونحن على أبواب الاحتفال بالذكرى المئوية للجمهورية، نفخر بما حققناه منذ عام 1923. فلقد مرت تركيا بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية شاملة وبعيدة المدى، والتي حولتها إلى دولة ديموقراطية وحديثة.

وأشارت إلى أن التحول الناجح لتركيا أيضا يظهر في سياستها الخارجية المغامرة والإنسانية، مضيفة نحن ننتهج سياسة خارجية استباقية ومتعددة الأبعاد في منطقتنا وخارجها تثبت نفسها في الأزمات الأخيرة التي واجهناها، وتعتبر تركيا القوية ضمانا للسلام والتنمية المستدامين وقوة دافعة لمحيطها.

وتوجهت السفيرة التركية بالشكر إلى شركة Limak والتي تقوم بتنفيذ مشروع المطار الدولي الجديد المتطور والمميز في الكويت على رعايتها للحفل.

أختتم الحفل الذي أقيم في فندق والدورف أستوريا هلتون وقدم اشهي واطعم المؤكلات التركيةتحت قيادة وإشراف احمد سلام مدير مبيعات الفندق وبحضور السفير سعد الله الكيلاني ،وسعد الشمري رئيس مجلس إدارة جريدة الاخبار الاكترونيه ،والاعلامية المتألقة مها السعودي.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار