اخبار العالم

” البنك الدولي ” يوافق على قرض بقيمة 100 مليون دولار للاقتصاد الأخضر في زامبيا

جريدة موطني

” البنك الدولي ” يوافق على قرض بقيمة 100 مليون دولار للاقتصاد الأخضر في زامبيا

 

متابعة – علاء حمدي

 

وافق البنك الدولي على قرض بقيمة 100 مليون دولار لزامبيا لإطلاق الإمكانات الناشئة للاقتصاد الطبيعي للبلاد ، حسبما أعلنت المؤسسة المالية يوم الثلاثاء 13 يونيو / حزيران.

 

ووفقًا للمدير القطري للبنك الدولي ، سهر كبوندي ، فإن القرض سيساعد زامبيا على فتح مسارات اقتصادية خضراء جديدة تستفيد من الأصول الطبيعية للبلاد ومزاياها النسبية.

 

وقال المسؤول إن الهدف منه هو تعزيز الاقتصاد القائم على الطبيعة في زامبيا وزيادة الفرص الاقتصادية في الوجهات السياحية الناشئة في جميع أنحاء البلاد ، مثل حديقة Liuwa Plains الوطنية.

 

وأكد السيد كبندا أن “النشاط الاقتصادي المتنوع القائم على الطبيعة واستثمارات القطاع الخاص ستخلق فرص عمل وتحمي الطبيعة في المناطق التي يستهدفها المشروع”.

 

ووفقا له ، فإن دعم البنك الدولي يجب أن يحسن البيئة التمكينية من خلال الاستثمار في الإصلاحات التنظيمية في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى ذات الصلة بالطبيعة ، فضلا عن تعزيز قدرات وكالات القطاع الرئيسية.

 

وتابع المسؤول أن الأموال ستستخدم أيضًا في إشراك أصحاب المصلحة ، وتمويل البنية التحتية الأساسية ، وتقديم منح مماثلة للمجتمعات للاستثمارات في الاقتصاد المرتبط بالطبيعة.

 

يشمل الاقتصاد القائم على الطبيعة في زامبيا العديد من القطاعات ويوفر العديد من الفوائد البيئية والاجتماعية والاقتصادية والمالية.

 

ومع ذلك ، فإن العديد من المناطق السياحية المحتملة في البلاد تعاني من ضعف الوصول والفقر والتدهور البيئي.

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار