اخبار العالم

نظام التسليح بالكيان الغاصب اليهودى الذى يقدم نظام دفاعى جوى متقدم

نظام التسليح بالكيان الغاصب اليهودى الذى يقدم نظام دفاعى جوى متقدم

كتب /أيمن بحر

اللواء رضا يعقوب خلال متابعته نظام التسليح بالكيان الغاصب اليهودى الذى يقدم نظام دفاعى جوى متقدم ويقدم رسائل ويقوم بمناورات عسكرية وتزعم أنها موجهة لتهديدات غير مسبوقة وإستخدم الكيان نظام صاروخى متعدد المدى، وتنظر العبرية الى الميليشيات الإيرانيه، ولمواجهة الطائرات المسيرة والصواريخ المتطورة، ويظهر الكيان الغاصب كأنه يستعد لحرب على جبهات متزامنة.
المانيا تمضى فى خطط شراء نظام مضاد للصواريخ الباليستية يصنع بالأرض المحتلة بالكيان الغاصب تمضى قدماً فى خطط شراء نظام الدفاع الجوى العبرى المضاد للصواريخ الباليستية، وفق تقرير صحفى. والهدف المعلن من خطط الشراء هو حماية أفضل لألمانيا وللحلفاء فى ظل الوضع الأمنى المتغير فى أوروبا بعد الغزو الروسى لأوكرانيا.
ذكر تقرير وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الحكومة الألمانية تمضى قدماً فى خطط شراء نظام الدفاع الجوى العبرى المضاد للصواريخ الباليستية “أرو 3”
وعلمت (د.ب.أ) من مصادر أمنية فى برلين أن هناك حالياً إفراجاً من جانب الولايات المتحدة عن معلومات سيُجرى نقلها الى ألمانيا، والتى تتعلق بالإجابة على الجوانب الفنية لنظام الأسلحة الذى تورد الولايات المتحدة المكونات الخاصة به، لذلك يستلزم إتمام البيع موافقة الحكومة الأمريكية. وبحسب المصادر، فإن الإفراج عن المعلومات يعنى قطع مرحلة مهمة فى عملية شراء النظام.
ويعتبر شراء نظام “أرو” أحد مشاريع التسلح التى تتفاعل بها المانيا مع الوضع الأمنى المتغير فى أوروبا بعد الهجوم الروسى على أوكرانيا. والهدف المعلن من خطط الشراء هو حماية أفضل لألمانيا وكذلك للحلفاء.
وبمقدور نظام “أرو” تدمير صواريخ باليستية بعيدة المدى، ما يعنيه قدرته على العمل على إرتفاع عالٍ فوق الأرض، فى طبقة الستراتوسفير. وسيوفر النظام بذلك قدرة جديدة للجيش الألمانى.
ويستخدم الجيش الألمانى حتى الآن نظام باتريوت باتريوت ، الذى يعمل على إرتفاعات تصل الى 30 كيلومتراً.
وعندما يتعلق الأمر بالدفاع ضد صواريخ باليستية على إرتفاعات أعلى يكون هناك ما يسمى بالفجوة فى القدرة، حيث يرتبط نجاح عملية التدمير على أعلى إرتفاع بحجم المنطقة المراد حمايتها على الأرض وتدمير الرؤوس الحربية للصواريخ المهاجمة دون أن تتمكن من إحداث أضرار.

نظام التسليح بالكيان الغاصب اليهودى الذى يقدم نظام دفاعى جوى متقدم

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار