اخبار العالم

وزارة الدفاع الروسية قواتها تمكنت من القضاء على الفصائل القومية المتطرفة الأوكرانية 

جريدة موطني

وزارة الدفاع الروسية قواتها تمكنت من القضاء على الفصائل القومية المتطرفة الأوكرانية 

وزارة الدفاع الروسية قواتها تمكنت من القضاء على الفصائل القومية المتطرفة الأوكرانية 

كتب/ أيمن بحر

 

اعلنت وزارة الدفاع الروسية فى تقريرها اليومى إنه بعد تعرضه للهزيمة فى مدينة أرتيوموفسك (باخموت) تحول نظام كييف إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد السكان المدنيين بحسب ما ذكرت وسائل إعلام روسية.

 

وتابعت: فى 22 مايو بعد قصف مدفعي مكثف لنقطة تفتيش كوزينكا الحدودية الدولية وعدد من المواقع المدنية الأخرى فى منطقة غرايفورونسكى بمقاطعة بيلغورود توغلت وحدة من فصيل قومى أوكراني فى أراضى روسيا.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه فى سياق عملية مكافحة الإرهاب تم صد الفصائل القومية وإلحاق هزيمة بها من خلال ضربات جوية ونيران مدفعية وأعمال نشطة لوحدات حماية الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الغربية.

 

وأوضحت أنه تم طرد فلول القوميين إلى أراضي أوكرانيا، حيث استمر إطلاق النار عليهم حتى القضاء عليهم بشكل كامل.

 

وأوضح تقرير الدفاع الروسية أنه تمت تصفية أكثر من 70 إرهابيا أوكرانيا وتدمير 4 مركبات قتالية مدرعة و5 شاحنات صغيرة.وفى وقت سابق الثلاثاء صرح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميترى بيسكوف أن ما قامت به المجموعة التخريبية الأوكرانية فى مقاطعة بيلغورود يبعث على القلق العميق ويتطلب بذل جهود كبيرة.

 

وقال بيسكوف للصحفيين: بلا شك ما حصل يوم أمس الاثنين يبعث على القلق العميق ويؤكد مرة أخرى بأن المقاتلين الأوكرانيين يواصلون أنشطتهم ضد بلادنا وهذا يتطلب منا بذل جهود كبيرة.

 

وأوضح بيسكوف أن الجهود مستمرة والعملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا متواصلة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا.

 

من ناحيته أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف اليوم الثلاثاء أن القوات الأوكرانية ضربت عدة مناطق فى المقاطعة بالمسيرات دون وقوع إصابات.

 

وكتب غلادكوف فى قناته على تطبيق تلغرام: قصفت القوات المسلحة الأوكرانية قرية بوريسوفكا. وفقا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات. أسقطت عبوة ناسفة من طائرة مسيرة على أحد المبانى الإدارية ولم ينتج عنه حريق تحطم السقف.وفى وقت سابق الثلاثاء أيضا أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود عن إجلاء السكان المدنيين من 9 قرى في المنطقة إثر توغل مجموعة مسلحة قادمة من أوكرانيا فيما سقطت عشرات القذائف المدفعية على عدة مدن حدودية يوم أمس الاثنين.

 

وقال غلادكوف على تلغرام إن تطهير الأراضى يتواصل. تم إجلاء سكان غريفورون ونوفوسترويفكا وغوركوفسكى وبيزيمينو وموكرايا أورلوفكا وجلوتوفو وغورا بودول وزاموستى وسبوداريوشينو.

 

وأشار حاكم مقاطعة بيلغورود إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت خلال اليوم الماضى حوالى 20 قرية فى منطقة بيلغورود مما أسفر عن إصابة 12 مدنيا. 

وزارة الدفاع الروسية قواتها تمكنت من القضاء على الفصائل القومية المتطرفة الأوكرانية 

اكمل القراءة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار