صالح الصواط – الطائف
أكد المهندس محمد سليمان حسين رئيس وحدة الصحة والسلامة المهنية بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة أن منشآت التدريب التقني والمهني بمحافظة الطائف استوفت جميع معايير ومتطلبات السلامة الإسعافية المعتمدة للأماكن العامة من قبل هيئة الهلال الأحمر السعودي. وأوضح أن شهادة الامتثال الإسعافي تُعد إحدى المبادرات النوعية التي تهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الإسعافية داخل المنشآت التدريبية والجهات الحكومية والخاصة من خلال توفير التجهيزات اللازمة وتدريب الكوادر البشرية على التعامل مع الحالات الطارئة بكفاءة وسرعة. وأشار إلى أن الحصول على شهادة الامتثال يسهم في تعزيز ثقافة السلامة والإسعافات الأولية داخل الكليات التقنية والمعاهد التدريبية إلى جانب بناء بيئة عمل وتعليم آمنة قادرة على الاستجابة السريعة للحالات الطارئة بما يحقق أعلى معايير الوقاية والسلامة. وأضاف أن استيفاء المنشآت التدريبية لهذه المتطلبات يعكس حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على توفير بيئات تدريبية آمنة وتحقيق مستهدفات الجودة والتميز المؤسسي بما ينعكس إيجابًا على المتدربين ومنسوبي المنشآت. يُذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فواز بن سلطان بن عبدالعزيز محافظ الطائف كان قد سلّم أمس شهادات الامتثال الإسعافي لمنشآت التدريب التقني والمهني بمحافظة الطائف بحضور المهندس حسين بن علي البحيري مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة ومدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف وعدد من قيادات المنشآت التدريبية بالمحافظة ورئيس وحدة الصحة والسلامة المهنية بالمنطقة.
مراجعة وتحرير وصياغة محمد سعيد الحداد – عهود حسن البيومي

